أخبار عاجلة

الختان يقتل فتاة اسيوط و النيابة العامة تحقيق عاجل بالواقعة

 

شهدت مدينه منفلوط في محافظة اسيوط بمصرع فتاه لا يتعدي عمرها 12 عام بعد اجراء لها عملية ختان بساعات قليله .

قام عدد من الاهالي بابلاغ خط نجدة الطفل بالواقعة الذي قام بالتحرك علي الفور و تحرير محضر رقم 578 لسنه 2020 وتم تحويل المحضر علي النيابة العامة لبداء التحقيقات في الوقعة.

وتبين في التحقيقات عن قيام الاب و الام و خالها باصطحاب الفتاه الي عيادة طبيب نساء و توليد علي المعاش ، و قام باجراء عملية ختان للفتاه ، و عقب خروجها من العمليات وذهابها لمنزلها توفت في الحال.

وكما تم تحويل الجثمان الي الطب الشرعي لمعرفة اسباب الوفاه و تبين لاطباء اثناء المعاينة الاوليه لهم  ان الفتاة تعرض لصدمه عصبية حاده و علي الفور تم القبض علي الطبيب و الاب .

وأصدرت الدكتورة مايا مرسي  رئيسة المجلس القومى للمرأة، بيانا فى هذا الشأن وطالبت  بتوقيع أقصى عقوبة على كل من شارك فى ارتكاب هذه الجريمة البشعة فى حق طفلة بريئة حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له تكرار هذه الجرائم.

وأشارت الدكتورة مايا مرسى أن اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث على تواصل مستمر مع الجهات المعنية منذ اللحظة الأولى للوقوف على كافة الملابسات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اصدر مكتب النائب العام المستشار حمادة الصاوي قرار بحبس الاب و الطبيب 4 ايام علي ذمة التحقيقات في تلك الواقعة لحين ورود تحريات البحث الجنائي و تقرير الطب الشرعي النهائي عن الواقعة.

عن shof hd

شاهد أيضاً

الفلانتين… رجل يشعل النيران في جسده بسبب زوجته في طنطا

حاله من الرعب لدى المواطنين بعد إشعال زوج النيران في جسده وتفحمه في الحال بسبب …