أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / شيخ الازهر يدعو لاعاده النظر في فصل طالبه المنصوره

شيخ الازهر يدعو لاعاده النظر في فصل طالبه المنصوره

احالت جامعة المنصورة طالب بكلية الحقوق للتحقيق في واقعة “احتضان” زميلته بمناسبة عيد ميلادها بعد خروجه عن آداب الحرم الجامعي….

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، فيديو ومجموعة من الصور تظهر أحد طلاب كلية الحقوق بجامعة المنصورة، أثناء طلبه يد زميلته، داخل إحدى الكافيتريات بجوار كلية الآداب بالحرم الجامعي، ثم احتضانها أمام الجميع وسط تصفيق من زملائهم الموجودين.

ومن ناحية أخرى فتحت جامعة المنصورة، تحقيقا فى الواقعة، حيث أظهرت التحقيقات أن الطالب الظاهر بالفيديو يدعى “م.ر.أ” بالفرقة الأولى بكلية الحقوق، وأن الطالبة التى احتضنها تدعى “إ.م.ع” وغير مقيدة بجامعة المنصورة، وتبين أنها طالبة بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر.
وبسؤال الطالب أقر بأنه ما فعله هو احتفال صغير لصديقته بمناسبة عيد ميلادها، مشيرا إلى ان الموقف تم تداوله بصورة خاطئة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى، وبسؤال الطالبة عن كيفية دخولها الحرم الجامعى أكدت انها تمكنت من الدخول عن طريق إحدى زميلاتها للاحتفال بعيد ميلادها.

ومن ناحيته أعلن الدكتور شريف خاطر، عميد كلية الحقوق، أنه تم تحويل الطالب صاحب واقعة الفيديو، إلى مجلس تأديب لخروجه عن القيم والعادات الجامعية، مضيفا أنه سيتم عمل مذكره خاصة بالطالبة إلى جامعة الأزهر لاتخاذ الإجراءلات اللازمة تجاهها.

وأشار عميد الكلية، إلى أن هناك إجراءات رادعة تتخذ من قبل إدارة الجامعة تجاه المخالفين وأن هذا الفيديو لا يليق أن يكون داخل صرح تعليمى كبير مثل جامعة المنصورة.

‏فطلب فضيلة الإمام الأكبر اليوم من مجلس التأديب الأعلى للطلاب بجامعة الأزهر إعادة النظر في العقوبة التي تم توقيعها من قبل المجلس بحق إحدى طالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالمنصورة لإقدامها على تصرف غير مقبول خلال تواجدها خارج مقر الجامعة بما يمس تقاليدنا الدينية والشرقية

‏دعا فضيلته مجلس التأديب الأعلى للطلاب بالجامعة إلى أن يضع في اعتباره حداثة سن الطالبة، والحرص على مستقبلها التعليمي، وأن يقوم بواجب النصح والإرشاد قبل اللجوء لفرض العقوبات. 

عن Editor

شاهد أيضاً

انهيار جزئي في شارع ابو قير بـ الاسكندرية

  حذر رود مواقع التواصل الاجتماعي من حدوث انهيار جزئي في شارع ابو قير في …